كيف تختار شاحن متنقل مناسب لاحتياجاتك

في الوقت الحاضر، ومع تزايد عدد الأجهزة الإلكترونية الذكية التي نستخدمها يوميًا، أصبحت الحاجة إلى شاحن متنقل (الباور بانك) أمرًا لا غنى عنه. يعد الشاحن المتنقل مفيدًا ليس فقط للرحلات الطويلة أو الإجازات، ولكن أيضًا في المناطق التي لا يوجد بها مصدر طاقة للشحن. ومع ظهور العديد من الأجهزة الإلكترونية، لم تعد وظيفة الشاحن المتنقل مقتصرة على شحن الهاتف المحمول فقط، بل تشمل أيضًا سماعات الرأس، والساعات الذكية، ومكبرات الصوت، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

5 توصيات لشراء شاحن متنقل بناءً على احتياجاتك

1. تحديد كيفية استخدام الشاحن المتنقل

لفهم الغرض من شراء الشاحن المتنقل، يمكن تحديد المكان الذي سيتم استخدامه في أغلب الأحيان وفي أي ظروف:

  • للاستخدام اليومي: تم تصميم هذا الخيار بتصميم خارجي يجذب الانتباه. قد تكون سعة 3000 إلى 10000 مللي أمبير كافية.
  • للرحلات حول المدينة وخارجها: يجب الانتباه إلى زيادة سعة البطارية للشاحن المتنقل – 10000 مللي أمبير في الساعة أو أكثر.
  • للرحلات الطويلة والمشي لمسافات طويلة: تحتاج إلى شواحن متنقلة مصنوعة من مادة متينة، مع مستوى عالٍ من الحماية ضد الرطوبة والغبار، وبسعة عالية تتراوح من 10000 إلى 50000 مللي أمبير في الساعة.

2. تحديد الأجهزة التي يمكن شحنها

قبل شراء شاحن متنقل، يجب تحديد الأجهزة التي سيتم شحنها حسب الحاجة. الشواحن المتنقلة الحديثة مزودة بكابلات ومحولات مختلفة متوافقة مع الأجهزة الرقمية (هواتف iPhone و Android الذكية، الكاميرات، كاميرات الفيديو، الأجهزة اللوحية، أجهزة الكمبيوتر المحمولة، سماعات الرأس، الساعات الذكية وغيرها من الأدوات).

العامل الأكثر أهمية هو القوة الحالية لـ 1A أو 2A. إذا كان الجهاز مصنفًا لـ 1A، فسيقوم موصل 2A بشحنه بسرعة. ولكن العكس، إذا تم توصيل جهاز لوحي بقوة 2A بموصل 1A، فسيستغرق شحنه الكثير من الوقت.

3. تحديد السعة المطلوبة

كيف يمكن معرفة عدد الشحنات الكاملة للجهاز التي سيتم الحصول عليها وفقًا لمعايير معينة لسعة الباور بانك؟

يكفي الحساب بضرب سعة بطارية أي جهاز بمعامل 1.5 وقسمة سعة بطارية الشاحن المتنقل على الرقم الناتج:

مثال: البطارية في الهاتف الذكي 2300 مللي أمبير، سعة الباور بانك 10000 مللي أمبير. 10000 مللي أمبير÷(2300 مللي أمبير×1.5)=2.89 النتيجة: الشاحن المتنقل بسعة 10000 مللي أمبير يمكنه شحن الهاتف حوالي 2.89 مرات.

4. اختيار مظهر الشاحن المتنقل

يمكن للشاحن المتنقل المصنوع من المعدن الحفاظ على حالة البطارية لأطول فترة ممكنة. ومع ذلك، كلما زادت سعة البطارية، زاد وزن الجهاز. لذا، يجب الموازنة بين السعة والوزن عند الاختيار.

5. تحديد سعر الشاحن المتنقل

تتراوح أسعار الشواحن المتنقلة من تلك بأسعار معقولة إلى تلك التي تحمل علامات تجارية عالمية وتكون باهظة الثمن. تؤثر المواد والمظهر والميزات، بالإضافة إلى سعة بطارية الشاحن المتنقل، على الأسعار. ليس من الضروري دفع مبلغ كبير للحصول على اسم علامة تجارية مشهورة، بل يمكنك العثور على شواحن عالية الجودة بأسعار مناسبة.

كيف تختار باور بانك لهاتفك؟

  • السعة: قبل الشراء، يجب مراعاة عدد الشحنات المطلوبة. تأتي الهواتف الذكية ببطاريات مختلفة، لذلك يمكن أن يختلف عدد الشحنات بشكل كبير.
  • الأبعاد: إذا اخترت باور بانك صغير الحجم، فستكون السعة صغيرة ولن يكون ذلك كافيًا للهواتف التي تتطلب طاقة كبيرة.
  • الكيابل: من المهم أن تكون الكابلات متوافقة مع هاتفك سواء كان iPhone أو Android. قد لا تعمل الكابلات دائمًا بسبب اختلاف المنافذ مثل مايكرو USB أو USB Type-C.

كيف تختار باور بانك للابتوب؟

من الصعب العثور على باور بانك قوي يكفي لشحن اللابتوب بالكامل. الخصائص الرئيسية التي يجب توفرها هي:

  • الكيابل: أدت التطورات الأخيرة التي قام بها المهندسون إلى أنواع مختلفة من منافذ USB. منتج مزود بمنفذ USB 2.0 وقابس Type-A بالإضافة إلى منفذ USB 2.0 ومقبس Type-B. أحدث المعايير هي USB 3.1 وهو موصل Type-C يناسب جميع الأجهزة ومصمم بتيار 100 وات. بالإضافة إلى وجود مثل هذا المنفذ، يلزم وجود كابل يدعم هذا المعيار.يمكنك شحن اللابتوب باستخدام ذاكرة ROM ليس فقط من خلال موصل Type-C. تمتلك جميع الشواحن المتنقلة تقريبا كيابلها الخاصة للتوصيل باللابتوب. وفي كثير من الأحيان، يكمل المصنعون محولات مختلفة لتوصيل أي جهاز.
  • السعة: يجب أن تزيد سعة بطاريات اللابتوب الخارجية عن 10000 مللي أمبير في الساعة. مع مراعاة معايير التنوع والمنافذ والخصائص، يمكن فهم ما إذا كان الشاحن الخارجي سيتكيف مع شحن اللابتوب.

 

Scroll to Top