كيف تختار شاحن متنقل مناسب لاحتياجاتك

في الوقت الحاضر، عندما تحتاج إلى شحن العديد من الأجهزة المختلفة، فإن أداة مثل الشاحن المتنقل هو شيء لا غنى عنه. الشاحن المتنقل مفيد ليس فقط للرحلات الطويلة أو الإجازات، ولكن أيضًا في أي منطقة لا يوجد بها مصدر طاقة للشحن. مع ظهور عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية الذكية، لم يعد يقتصر وظيفة عمل الشاحن المتنقل لشحن الهاتف المحمول فقط بل أصبحت القائمة أكثر شمولاً مثل سماعات الرأس، والساعات الذكية ومكبرات الصوت ، والأجهزة اللوحية ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

5 توصيات لشراء شاحن متنقل بناءاً على احتياجاتك


التوصية رقم 1. تحديد كيفية استخدام الجهاز الذي تود شرائه

لفهم الغرض من شراء الشاحن المتنقل، يمكن تحديد المكان الذي سيتم استخدامه في أغلب الأحيان وفي أي ظروف:

  • للاستخدام اليومي: تم تصميم هذا الخيار بالتأكيد لتصميم خارجي يجذب الانتباه. قد تكون 3000 إلى 10000 مللي أمبير كافية.
  • للرحلات حول المدينة وخارجها: في هذا النوع، يجب الانتباه إلى زيادة سعة البطارية للشاحن المتنقل – 10000 مللي أمبير في الساعة.
  • للرحلات الطويلة والمشي لمسافات طويلة: في هذه الحالة ، تحتاج إلى التفكير في الشواحن المتنقلة المصنوعة من مادة متينة، مع مستوى عالٍ من الحماية ضد الرطوبة والغبار، والتي تتمتع بشحنة عالية – من 10000 إلى 50000 مللي أمبير في الساعة.
التوصية رقم 2. تحديد الأجهزة التي يمكن شحنها
قبل شراء شاحن متنقل، يحدد المشتري الأجهزة التي سيتم شحنها حسب الحاجة. الشاحن المتنقل الحديث المزوّد بالكابلات والمحولات المختلفة المتوافق مع أي أجهزة رقمية (هواتف iPhone و Android الذكية ، والكاميرات ، وكاميرات الفيديو ، والأجهزة اللوحية ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وسماعات الرأس ، والساعات الذكية وغيرها من الأدوات).

العامل الأكثر أهمية هو القوة الحالية لـ 1A أو 2A. إذا تم تصنيف الجهاز لـ 1A ، فسيقوم موصل 2A بعمله بسرعة. ولكن على العكس من ذلك ، إذا تم توصيل جهاز لوحي بقوة 2A الحالية بـ 1A ، فسيستغرق شحنه الكثير من الوقت.

التوصية رقم 3. حدد السعة المطلوبة
كيف يمكن معرفة عدد الشحنات الكاملة للجهاز التي سيتم الحصول عليها وفقًا لمعايير معينة لسعة ROM؟

يكفي الحساب بضرب سعة بطارية أي جهاز بمعامل 1.5 وقسمة سعة بطارية الشاحن المتنقل على الرقم الناتج:

مثال: البطارية في الهاتف الذكي 2300 مللي أمبير ، ROM 10000 مللي أمبير.

10000 مللي أمبير: (2300 * 1.5) = 2.89.

النتيجة: الشاحن المتنقل بسعة 100٪ يمكن شحن 2.89 مرات للجهاز.

التوصية رقم 4. المعايير الرئيسية لاختيار مظهر الشاحن المتنقل
سيسمح لك الشاحن المتنقل المصنوع من المعدن بالحفاظ على حالة عمل البطارية لأطول فترة ممكنة وأبعاد ووزن الجهاز كلما زادت سعة البطارية، زاد وزن الجهاز نفسه.

التوصية رقم 5. تحديد سعر الشاحن المتنقل
تتراوح أسعار أجهزة الشحن المحمولة من أكثر الأسعار بأسعار معقولة. يمكن أن تكلف البطاريات من العلامات التجارية العالمية عدة مرات مقارنة بأسعار ضمن الميزانية المعقولة، والتي ليست أقل جودة من العروض في السوق. تؤثر المواد والمظهر والميزات، بالإضافة إلى المستوى المعروض لسعة بطارية الشاحن المتنقل، على الأسعار من الشركات المصنعة. ليس من الضروري أن تدفع أكثر من أجل اسم علامة تجارية عالمية، لأنه يمكنك شراء عنصر عالي الجودة ، مع توفير مبلغ كبير.

كيف تختار باور بنك لهاتفك؟

  • السعة: قبل الشراء، يجب مراعاة القدرة على حساب العدد المطلوب من عدد الشحنات في كل شحنة. تأتي الهواتف الذكية ببطاريات مختلفة، لذلك يمكن أن يختلف عدد الشحنات من الباور بنك بشكل كبير.
  • الأبعاد: إذا اخترت باور بنك بأبعاد بسيطة ولم تنظر إلا في الحجم الصغير عند الشراء، فستكون السعة صغيرة جدا ولن يكون ذلك كافيا للهواتف التي تتطلب الكثير.
  • الكيابل: كيف تختار جهازا لآيفون أو أنواع أندرويد مختلفة؟من المهم أن تكون الكيبلات في بطارية الموبايل وذاكرة القراءة فقط هي نفسها. قد لا تعمل الكابلات دائما لأن المداخل يمكن أن تكون مختلفة: مايكرو USB أو USB Type-C.

كيف تختار باور بنك للابتوب؟

من الصعب العثور على باور بنك قوي يمكنه توفير القدرة على شحن اللابتوب بالكامل. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الشاحن المتنقل تم انشائه في الأصل ليس لأجهزة اللابتوب، ولكن للأجهزة الصغيرة.

الخصائص الرئيسية للباور بنك والتي تعد ضرورية لشحن اللابتوب:

الكيابل: أدت التطورات الأخيرة التي قام بها المهندسون إلى أنواع مختلفة من منافذ USB. منتج مزود بمنفذ USB 2.0 وقابس Type-A بالإضافة إلى منفذ USB 2.0 ومقبس Type-B. أحدث المعايير هي USB 3.1 وهو موصل Type-C يناسب جميع الأجهزة ومصمم بتيار 100 وات. بالإضافة إلى وجود مثل هذا المنفذ، يلزم وجود كابل يدعم هذا المعيار.يمكنك شحن اللابتوب باستخدام ذاكرة ROM ليس فقط من خلال موصل Type-C. تمتلك جميع الشواحن المتنقلة تقريبا كيابلها الخاصة للتوصيل باللابتوب. وفي كثير من الأحيان، يكمل المصنعون محولات مختلفة لتوصيل أي جهاز.

السعة: يجب أن تزيد سعة بطاريات اللابتوب الخارجية عن 10000 مللي أمبير في الساعة.
مع مراعاة معايير التنوع والمنافذ والخصائص، يمكن فهم ما إذا كان الشاحن الخارجي سيتكيف مع شحن اللابتوب.

تعرّف على أحدث ما توصّل إليه عالم الشحن المتنقل من شاحن شايزر المتبدل من خلال الصفحة التالية.

Scroll to Top