كيف تختار أفضل شاحن متنقل؟

أصبحت الكهرباء جُزءًا مهمًا من حياتنا وعالمنا الإلكتروني، لذلك أصبح الباور بانك أو الشاحن المتنقل مصدرًا هامًا للحصول على طاقة شحن كهربائية لهواتفنا في الحالات الطارئة، في حالات مثل التواجد خارج المنزل في مكانٍ لا يتوافر فيه أي مصدر للتيار الكهربائي، أو عند انقطاع التيار الكهربائي، ومع توفُّر العديد من أنواع الشواحن المتنقلة في الأسواق، أصبح اختيار أفضل شاحن متنقل أصلي مهمة تتطلب وقتًا في التفكير، لذلك، نعرض لك في هذا المقال قائمة بأهم الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الشاحن المتنقل.

اختيار شاحن متنقل بسعة مناسبة لنوع أجهزتك

سوف يتغيَّر نوع الشاحن المتنقل الذي يجب أن تشتريه باختلاف الجهاز الذي تُريد أن تشحنه (هاتف أو لابتوب أو آيباد)، حيث أنَّ أفضل أنواع الشواحن المتنقلة للآيباد واللابتوب هي الشواحن التي تتراوح سعتها بين 20,000 – 30,000 ملي أمبير/الساعة تقريبًا، أما عن أفضل شواحن متنقلة للهواتف الذكية على اختلاف أنواعها هي التي تكون سعتها 10,000 ملي أمبير/الساعة.

يجب معرفة أنَّه كلما زادت سعة الشاحن المتنقل كلما زاد مقدار الطاقة التي يُمكن للشاحن فيها أن يشحن هاتفك قبل أن ينفذ كليًا، وقبل أن يحتاج إلى إعادة شحن، لذلك، قم باختيار شاحن متنقل يُمكنه شحن هاتفك 3 مرات على الأقل قبل نفاذه، على سبيل المثال، إذا كانت سعة بطارية هاتفك 3,000 ملي أمبير، فإنَّ الشاحن المتنقل المثالي له هو 8,000 – 10,000 ملي أمبير وأكثر.

اختيار شاحن متنقل يدعم الشحن السريع

إذا كنتَ تبحث عن أسرع شاحن متنقل، تأكَّد من أن الشاحن الذي تُفكر في شراؤه متوافقًا مع خاصية الشحن السريع، لأنَّ ذلك سيُوفر الكثير من الوقت المستغرَق أثناء الشحن وهو أمر مهم.

ولتحصُل على شحن سريع من قِبَل الشاحن المتنقل الذي تود شراؤه، تأكد من الأمور التالية:

  • أن يكون الشاحن المتنقل متوافقًا مع معايير الشحن السريع، وذلك عبر التحقق من الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة المصنعة، والاطلاع على كامل تفاصيل المنتج.
  • أن يكون كابل الشحن المستخدَم للشحن أصليًا ومتوافقًا أيضًا مع خاصيَّة الشحن السريع.
  • أن يكون جهاز الهاتف الخاص بك يدعم خاصية الشاحن السريع.

اختيار شاحن متنقل بعدد ونوع منافذ شحن مناسب

يجِب التفكير في الأمر أكثر إن كنت تمتلك أكثر من جهاز، أو جهازَين بكوابل شحن مختلفة، لذلك، قبل شراء أي شاحن متنقل، خذ معلومات كافية حول عدد منافذ الشحن المتوفرة فيه، حيث تحتوي الشواحن المتنقلة الشائعة على منفذ واحد على الأقل من منافذ الشحن الثلاثة التالية: 

  • المنفذ الأول هو المنفذ العادي تايب إي USB-A الذي يدعم شحن غالبية الأجهزة المتوفرة في الأسواق. 
  • المنفذ الثاني فهو منفذ تايب سي (USB-Type C).
  • المنفذ الثالث هو منفذ يو أس بي المصغر (Micro-USB).

لكن إذا كنت تمتلك أنواعًا مختلفةً من الأجهزة التي تحتاج إلى شحنها باستخدام منافذ شحن متنوعة، سوف يكون من المهم أن تختار الباور بانك بعدد منافذ شحن ملائم لعدد الأجهزة التي تمتلكها.

اختيار شاحن متنقل آمن في الاستخدام

قبل شراء أي شاحن متنقل، تأكَّد من توفُّر نظام داخلي يحميه من مخاطر الشحن الزائد التي تُسبب انفجار الباوربانك، وتأكَّد من أنه يضُم أنظمة تتحكم في درجة حرارته من الارتفاع التي يُمكِن أن تُؤدي إلى احتراق الباور بانك.

تأكَّد من أنَّ الباور بانك يحتوي على نظام حماية الدائرة الكهربائية القصيرة (short-circuit protection)، حيث تعمل هذه الأنظمة على تشكيل تيار مرتفع جدًا عندما يمتلئ الشاحن بالطاقة وتؤدي هذه التيارات المرتفعة إلى إيقاف عمل الدارة الكهربائية سريعًا وتوقيف الشحن في اللحظة المناسبة ويعتبَر ذلك جميعًا من مواصفات الباوربانك الآمن المهم أن تتواجد في أي شاحن متنقل لحماية الشاحن وحمايتك.

اختيار حجم ووزن وشكل الشاحن المتنقل المناسب

تأكَّد من وزن وحجم الشاحن المتنقل قبل القيام بعملية الشراء، يجِب أن يكون وزنه خفيفًا يسهل حمله، ويجِب أن يكون حجمه صغيرًا ليُلائِم أي مكان يُمكن أن تضعه فيه وحسب المعايير التي تُفضلها أنت.

من المهم أن تأخذ بعين الاعتبار أنَّ الشواحن المتنقلة ذات السعة الكبيرة مثل شواحن 20,000 ملي أمبير، أو الشواحن بسعة 30,000 ملي أمبير تكون أكبر حجمًا وأكثر وزنًا من الشواحن الأقل سعة.

تتخذ الشواحن أشكالاً متعددة، فبعضها مستطيلة مسطحة رفيعة، والبعض الآخر مربع الشكل وغير مسطح و أكثر سُمكًا، لذلك قم باختيار الشاحن المتنقل المناسب لك، سواءً كنت تضعه غالبًا في حقيبتك أو في جيبك.

اختيار الشاحن المتنقل ذو تقييم عملاء ممتاز

تُعد قراءة آراء وملاحظات العملاء حول الشاحن المتنقل الذي تُفكر في شرائه من الأمور المهمة، فإذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الشواحن المتنقلة وكنتَ مترددًا حول قائمة من عدد من الشركات الموثوقة، فقم بالدخول إلى الموقع الرسمي لكل شركة على حدة أو إلى متاجرهم الإلكترونية وابحث عن ما يقوله العملاء عن قوة ومتانة وموثوقية المنتَج.

اختيار الشاحن المتنقل المتوافق مع أجهزتك

تأكَّد من أن الشاحن المتنقل الذي ترغب في شرائه متوافقًا مع متطلبات الشحن التي تفرضها الشركة المصنعة لهاتفك الذكي، أو جهازك الآيباد، أو جهازك اللابتوب من سامسونج، أو آيفون، أو هواوي، أو غيرها من الماركات الرائجة.

يجب معرفة أنَّ بعض الشواحن المتنقلة لا تشحن أجهزة معينة أو أنها قد تحتاج إلى كوابل شحن خاصة، بينما قد تحتاج بعض الأجهزة إلى جهد أو قوة أو قدرة كهربائية أعلى مما تُوفره بعض الشواحن المتنقلة المتوفرة في الأسواق. 

بعض الشواحن المتنقلة تكون غير متوافقة مع بعض أنواع الأجهزة القديمة التي يُمكن أن تحتوي على منافذ شحن غير شائعة، لذلك، يتم اعتبار أن دراسة توافق الشاحن مع الجهاز أمرًا في غاية الأهمية قبل الشراء.

اختيار الشاحن المتنقل بكوابل مدمجة

تقوم بعض الشركات بإنتاج شواحن متنقلة بكابلات مدمجة تُغنيكَ عن حمل كوابلك الخاصة، وغالبًا ما تكون هذه الكوابل متوافقة مع منافذ شحن الهواتف الشائعة من الأندرويد والآيفون، وهي من المميزات التي تجعل استخدام الباور بانك أسهل، فعلى سبيل المثال، تُنتِج شركة شايزر شواحن متنقلة ذات كوابل مدمجة فيها، مما سهَّل على المستخدمين استخدامه.

اختيار الشاحن المتنقل بسعر مناسب لميزانيتك

أسعار الشواحن المتنقلة متفاوتة، ويختلف السعر حسب ميزات الشاحن والسمعة التجارية للشركة المصنِّعة له، لذلك، تأكَّد من حصولك على شاحن متنقل مناسب لميزانيتك لكن لا تغفل عن أن تكون ميزاته متوافقة مع جهازك ومع تطلعاتك وسهولة استخدامك، حيث غالبًا ما تكون الشواحن المتنقلة الأعلى سعةً أغلى ثمنًا من الشواحن المتنقلة الأقل سعة.

اختيار شاحن متنقل تابع لشركة موثوقة

اختيار باور بانك تابع لشركة ذات سمعة تجارية موثوقة هو أمر مهم جدًا، حيث تُعتبر شركة شايزر من الشركات الرائدة والموثوقة في الشرق الأوسط في تقديم أفضل أنواع الشواحن المتنقلة في الأسواق، حيث يتميز شاحن شايزر بالسلامة والأمان والمتانة والقوة والتوافق مع جميع احتياجات المستخدمين بما يضمن استخدام سلِس وآمن وشحن سريع.

اقرأ المزيد عن شاحن شايزر المتنقل وتصفَّح متجرنا الإلكتروني واحصل على معلومات شاملة حول الأسعار وقم بالاطلاع على الميِّزات التي تجعل منه أقوى شاحن متنقل.

 

Scroll to Top