كيف تختار باوربانك قوي؟

يكون اختيار باوربانك قوي أمرًا مجهِدًا أحيانًا، ويتطلب الوقت في التفكير بين مجموعة كبيرة من العلامات التجارية الرائجة عالميًا، لكن على الرغم من جميع ذلك، هناك معايير وإرشادات عامة يُمكن أن تُرشدك في اختيار الباوربانك الأقوى، أو الباوربانك القوي بالحد الملائم لاحتياجاتك وحجم استهلاكك اليومي ومدى تكرار تنقلاتك، حيث نُدرِج لك في هذا المقال أهمها.

ما هي صفات أكثر باوربانك قوي؟

يجب طرح العديد من الأسئلة التقنية إذا كنت ترغب في اقتناء باوربانك قوي، يجِب عليك التأكد من أن الجهاز يدعم أو يحتوي التقنيات والمواصفات التالية، وتشمل:

1. دعم تقنية الشحن السريع

تُحدد القوة الكهربائية وتُقاس بالواط، والجهد الكهربائي ويُقاس بالفولت مدى سرعة الشحن حيث يُعتبر الشاحن بقوة 45 واط أسرع مرتين من الشاحن بقوة 25 واط، وفي سياق آخر، يُعتبَر الشاحن ذو الجهد العالي أسرع بكثير من المنخفِض؛ بسبب حاجته إلى تيار أقل لتوليد الطاقة سريعًا إلى هاتفك.

بالإضافة إلى تلك الميزات الفيزيائية، يتم دمج عدة تقنيات حديثة في أقوى أنواع الباوربانك مثل تقنية Qualcomm Quick Charge وتقنية Power Delivery التي تدعم سرعة شحن كبيرة جدًا مقارنة بالأجهزة التي لا تحتويها.

2. ميزات الأمان والسلامة

إن اختيار باوربانك قوي وآمن في الوقت نفسه هو أمر عالي الأهمية، ومن أهم ميزات الأمان في الباوربانك:

  • أنظمة حماية من الشحن الزائد.
  • أنظمة حماية من التَماس الكهربائي.
  • أنظمة الحماية من الحرارة الزائدة.
  • أنظمة الحماية من التيار الزائد.
  • أنظمة حماية من الشحن الزائد.

وجود مثل هذه الأنظمة يحمي الباوربانك من الانفجار أو الاحتراق أو الذوبان أو التآكل أو التلف، ويحمي هاتفك وأجهزتك أيضًا من التلف والضرر الذي يُمكِن أن يلحق بالبطارية بسببها، لذلك، يجِب عليكَ أن تتأكد من وجودها في الباوربانك الذي تنوي شراءه.

3. التوافق التام مع جهازك

يجِب دراسة متطلبات الشحن في الأجهزة الخاصة بك قبل شراء أي باوربانك، وتشمل الجهد الكهربائي والفولتية التي يجِب أن تكون في الشاحن المتنقل لتدعم الشحن الآمن لهاتفك والسريع أيضًا دون الإضرار ببطارية هاتفك وعمرها.

من الناحية الأخرى، تُوجد شواحن متنقلة تحتوي على كوابل مدمجة فيها مثل باوربانك شايزر، يجِب دراسة هذه الكوابل وتوافق منافذها وتصنيعها مع الجهاز الخاص بك لضمان أن لا يتضرر هاتفك والتأكد من أنَّك ستحصُل على شحن سريع وآمن.

4. مقدار فقدان الطاقة

من الشائع حدوث فقدان في طاقة الشحن من الباوربانك، وأي باوربانك قوي يفقد نسبة تتراوح بين 1 – 20 % من الطاقة المشحونة فيه بشكل طبيعي، وتقيس هذه النسبة من الطاقة المفقودة مدى كفاءة تحويل الطاقة في الباوربانك، وتُعرَف هذه الميزة باسم (Conversion rate).

للتوضيح أكثر، يجب معرفة أنَّ:

  • الشاحن الذي يكون معدل كفاءة تحويل الطاقة فيه هو 90% يفقد ويخسر 10% من الطاقة بشكل طبيعي في أثناء شحن أي جهاز، أي أنَّ الشاحن المتنقل مكتمل الشحن 100% يخسر 10% من طاقته طبيعيًا ويظهر ذلك عند استخدامه في شحن أي جهاز آخر.
  • الشاحن الذي يكون معدل كفاءة تحويل الطاقة فيه هو 80% يفقد 20% من الطاقة في أثناء شحن أي جهاز بالطريقة نفسها.

السبب الرئيسي وراء هذا الفقدان للطاقة هو تحول مقدار قليل من الطاقة إلى حرارة عندما تستخدم الشاحن المتنقل في شحن جهازك، وتِبعًا لذلك، يُعتبر معدل كفاءة تحويل الطاقة الأكبر من 80% دليلاً على أنك تمتلك باوربانك قوي، أم إذا كان معدل كفاءة التحويل أقل من 80% فهذا يدُل على أنَّ الباوربانك أضعف.

5. السعة المناسبة

حاول اختيار باوربانك قوي قادر على شحن جهازك مرتين إلى 3 مرات في الشحنة الواحدة على الأقل، ويُمكنك ذلك من خلال اختيار باور بانك بسعة 8000 ملي أمبير وأكثر حسب احتياجك وحسب تنقلاتك.

6. الحجم الصغير

الحجم الملائم هو ميزة مهمة في أي باوربانك قوي، والتي تُمكنك من حمله معك بكل سهولة أينما ذهبت، ولا نغض النظر عن أنَّ الباوربانك الأعلى سعةً يكونُ أكبرَ حجمًا، الأمر الذي يوجب عليك الموازنة بين السعة المناسبة والحجم المناسب لك بذكاء.

7. السمعة التجارية 

إنَّ شراء باوربانك قوي ينتمي إلى شركة موثوقة هو أمرٌ مهمٌ جدًا، لذلك تُعَد قراءة آراء العملاء وتقييماتهم للمنتج أمرًا بالغ الأهمية قبل قرار الشراء، وتأكد من وجود فريق دعم عملاء جاهز لخدمتك ليُساعدوكَ في حل أي مشكلة يُمكِن أن تُواجهها، وتأكد من وجود ضمان أو كفالة على المنتج.

يُعتبر باوربانك شايزر منتجًا عالي القوة، سريعاً وآمنًا ومتوافقًا مع جميع أجهزة أندرويد وآيفون بكوابل أصلية مدمجة فيه، هو خفيف وسهل الحمل بسعة 8000 ملي أمبير يكفي شحن هاتفك مرتين، وما يُميزه عن غيره من الشواحن المتنقلة هو أنَّه متبدِّل، ويوجد فرق بين الشاحن المتنقل والشاحن المتبدل من شايزر وهو ما يجعله مختلفًا عن غيره، حيث يُمكنك استبداله إذا نفذ شحنه على نحو غير متوقع وأنت خارج المنزل من شبكة مكاين شايزر المنتشرة في أكثر من 1000 نقطة في المملكة العربية السعودية، مع إمكانية شحنه بنفسك.

 

Scroll to Top