كيفية اختيار أفضل شاحن متنقل للسفر

تحدُث الكثير من الأمور المزعجة أثناء السفر بسبب الانتظار الطويل والرحلات الطويلة وإجراءات السفر المرهقة، بالإضافة إلى ذلك، جميع رحلات السفر أو السياحة في الخارج تتطلب بقائك طويلاً خارج الفندق أو المنزل بعد الوصول، سوف تزور الكثير من الأماكن وتذهب في العديد من الرحلات الداخلية الطويلة، وبسبب ذلك، دعونا نتفق أنَّ من أكثر الأمور إزعاجًا هي توقف الأجهزة الخاصة بنا عن العمل بسبب نفاذ الشحن عندما نكون بأمس الحاجة إليها.

لذلك، يُعد اختيار أفضل شاحن متنقل للسفر أمرًا هامًا، حيث سوف نتطرق في هذا المقال لذكر أفضل الطرق التي سوف تُساعدك على الاختيار.

كيفية اختيار أفضل شاحن متنقل للسفر والطيران

هناك عدة نصائح يجِب عليك اتباعها عند اختيار أفضل باوربانك أو شاحن متنقل للسفر والرحلات الجوية على متن الطائرة، ومن أهمها:

1. سعة البطارية

يجب اختيار شاحن متنقل بسعة كهربائية مناسبة لاحتياجاتك، ويجِب التأكد من أنَّه آمن لتحمله معك في الطائرة، وتكمن أهمية السعة في تحديد عدد المرات التي سوف يتمكن الشاحن المتنقل فيها من إعادة شحن أجهزتك بالكامل قبل أن ينفذ لذلك قم باختيار باوربانك بسعة 8,00 ملي أمبير وأعلى لأنها تكون قادرة على شحن هاتفك مرتين على الأقل قبل أن تنفذ.

2. الوزن

يجِب محاولة اختيار الشاحن المتنقل الأخف وزنًا، لكن، على الرغم من أنَّ الأعلى سعة كهربائية منها غالبًا ما تكون ثقيلة،  إلا أنَّه يجِب عليك محاولة الموائمة بين الوزن والسعة بالطريقة التي تُناسب حاجاتك واستخداماتك، والبحث عن شاحن يجمع بين ميزة خفة الوزن والسعة العالية، أو اختيار شاحن متنقل خفيف ومنخفِض السعة.

3. نوع منافذ الشحن وعددها

تتوفر الشواحن المتنقلة بعدد مختلف من منافذ الشحن، ويأتي البعض الآخر بكوابل شحن ملحقة فيه وتأتي بأعداد وأنواع مختلفة مثل كوابل شاحن تايب سي والعادي، ومايكرو USB، وMFI، لذلك قم باختيار العدد والنوع المناسب لعدد أجهزتك وأنواعها.

4. توافر ميزة الشحن السريع

عند السفر، تكون الأشخاص في حاجة ماسة لشحن هواتفهم بأقصى سرعة ممكنة، وبناءً على ذلك، تمَّ تطوير أحد أحدث أنواع الباوربانك الأصلية لتكون متوافقة مع خاصية الشحن السريع، ابحث عن الباور بانك الأفضل من شركة معروفة وتأكد من وجود هذه الخاصية فيه والتي تُعتبَر ميزة هامة يجب البحث عنها عند اختيار أفضل شاحن متنقل للسفر.

5. جودة ومتانة الهيكل

عند السفر، يكون الباوربانك أكثر عرضة للسقوط، لذلك، يُعد اختيار الهيكل المتين أمرًا بالغ الأهمية، ولا تجد هذه الجودة والمتانة إلا في الأنواع الأصلية منها، أما الأنواع الرخيصة فتكون رديئة وعُرضة للكسر من أقل سقوط، ولهذا، يجِب شراء الشاحن المتنقل من علامة تجارية ذات سمعة جيدة.

أهمية وجود شاحن متنقل للسفر

يُعد الباوربانك بمثابة المنقذ في السفر والطيران عندما لا تكون قادرًا على الوصول إلى مصدر كهرباء، فهناك الكثير من المهام التي نقوم بها من خلال الهاتف وأجهزة اللابتوب، وفيما يلي أهمية وجود شاحن متنقل مناسب السفر:

1. العمل من أي مكان

تتم الكثير من الأعمال الآن عن بعد، لذلك، أصبح مهمًا الحفاظ على أجهزتنا مشحونة في جميع الأوقات، إلا أنَّ نفاذ بطاريتها يُمكِن أن يُمثل عائقًا كبيرًا، لكن، يُساعدك الشاحن المتنقل عالي السعة على بقاء جميع أجهزتك جاهزة لأحداث العمل الطارئة في أي وقت.

2. التقاط جميع اللحظات الجميلة

الهاتف هو الوسيلة الوحيدة لتوثيق أجمل لحظاتك ومغامراتك أثناء سفرك، وبقاء هاتفك متصلاً دائمًا هو الوسيلة الوحيدة كي لا تفوتك أي لحظة من تصويرها، خاصةً إذا كنتَ من محبي التصوير أو إن كنت من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

3. جعل إجراءات السفر أقل إرهاقًا

قد تتطلب بعض الإجراءات مثل تغيير رحلة الطيران أو تأكيد أو إعادة الحجز وجود هاتفك نشِطًا، ولا شيء أسوأ من نفاذ بطارية هاتفك في هذه اللحظات، لذلك يُمكن أن يُساعدكَ اختيار أفضل شاحن متنقل للسفر في التقليل من إجراءات السفر وجعلها أقل إرهاقًا.

4. معرفة الطريق

في بلد غريب لا تعرفه، أنت بأمس الحاجة لاستخدام خرائط جوجل لمعرفة الطريق، ومعرفة أين أنت الآن، ومعرفة طريق العودة إلى الفندق، أو الطريق للوصول لمعلم سياحي، أو مطعم، أو سوبر ماركت معين، وهذا لا يتم إلا بوجود هاتفك مشحونًا في جميع الأوقات.

5. طلب سيارة أجرة

أصبح طلب سيارات الأجرة بشكل إلكتروني أمرًا اعتدنا عليه جميعًا من خلال التطبيقات مثل أوبر التي تُوجد في العديد من الدول، والبقاء متصلاً هو أمر مهم للحصول على سيارة أجرة بشكل عاجل إذا كنت في منطقة بعيدة عن الطريق العام.

6. التواصل اللغوي بشكل أفضل

يستخدم العديد برامج ترجمة فورية، لأنهم لا يتحدثون لغة البلدان التي يزورونها، وهذا الأمر غير ممكن دون هاتفك، لذلك يُعد وجود الشاحن المتنقل أمرًا بالغ الأهمية للبقاء على تواصل لغوي مع من حولك وقضاء جميع حاجاتك.

أفضل علامات تجارية للشواحن المتنقلة المناسبة للسفر

تُوجد العديد من العلامات التجارية البارزة المتوافرة في الأسواق، من أهمها شواحن أنكر المتنقلة التي تُعد من الأجهزة المفضَّلة لدى العديد، حيث تتوفر بالعديد من السِعات والعديد من الأوزان والأشكال، وتتميز بتوافقها مع العديد من الأجهزة، وقدرتها على الشحن السريع.

أما شواحن شايزر المتنقلة، فهي من العلامات التجارية المميزة التي أحدثت ثورة بصناعتها الشاحن المتبدل الذي قامت بإدخاله إلى الأسواق بتصميمٍ أنيق وسهل الحمل مع كوابل ملحقة تدعم خاصية الشحن السريع، تُخفف عنك عناء حمل كوابل الشحن معك وتزاحم الأسلاك في حقيبتك، وهي خيار جيد أثناء السفر، خاصةً إذا كنت تُخطط للسفر إلى المملكة العربية السعودية حيث يُوجد أكثر من 1000 نقطة لاستبداله إذا نفذ شحنه بآخر ممتلئ بكل سهولة، اقرأ المزيد في المقال التالي حول الفرق بين الشاحن المتنقل والشاحن المتبدل من شايزر واطلع على أهم المميزات.

 

Scroll to Top